تحدث معنا

🤩 مرحبا بك !

تواصل معنا من خلال الروابط التالية

ارسل لنا رسالة

ارسال

ابحث عما تريد

روابط هامة

سعر متر سلك الالومنيوم ـ أجود الأنواع وأفضل الأسعار

سعر متر سلك الالومنيوم ـ أجود الأنواع وأفضل الأسعار

سلك الألومنيوم من الأسلاك الهامة وشائعة الاستخدام في مجال الطاقة ونقل الكهرباء، وغيرها من المجالات المختلفة؛ ولذلك سوف نتحدث في هذا المقال عن أنواع سلك الألومنيوم وخصائص سلك الألومنيوم، واستخدامات سلك الألومنيوم، وكذلك سنتعرف على سعر متر سلك الالومنيوم، وأفضل شركة تصنيع أسلاك ألومنيوم في مصر، فتابعوا معنا القراءة.

ما هو سلك الألومنيوم؟

قبل التحدث عن سعر متر سلك الالومنيوم سنتعرف أولًا ما هو سلك الألومنيوم؟ سلك الألومنيوم هو سلك كهربائي مصنوع من الألومنيوم، معروف بتوصيله الجيد للكهرباء والحرارة، ويغطى بمادة عازلة ويتميز بخفة وزنه ومقاومته للتآكل. يستخدم بشكل واسع في الكثير من التطبيقات الكهربائية، بما في ذلك شبكات نقل الكهرباء عالية الجهد.

انواع سلك الألومنيوم

هناك عدة أنواع مختلفة من سلك الألومنيوم، وتختلف هذه الأنواع بناءًا على الاحتياجات والتطبيقات التي سوف يستخدم بها، كما يختلف سعر متر سلك الالومنيوم بناءًا على نوعه، وإليك بعض الأنواع الشائعة لسلك الألومنيوم:

    • سلك الألومنيوم (AAAC): يتميز هذا النوع بأنه مصنوع من ألومنيوم عالي النقاء ومشدود بإجهاد عالى، يُستخدم عادة في شبكات نقل الكهرباء عالية الجهد.
    • سلك الألومنيوم الصلب (AA): هذا النوع يستخدم في تطبيقات مختلفة مثل أسلاك الكهرباء المنزلية وكابلات الاتصالات، ويتميز بقوة وخفة الوزن.
    • سلك الألومنيوم (ACSR): يتكون هذا النوع من موصل ألومنيوم محاط بأسلاك فولاذية، ويتميز ACSR بقوة عالية وقدرة على تحمل توترات عالية، مما يجعله مثاليًا للخطوط الكهربائية عبر الأماكن البعيدة.
  • سلك الألومنيوم (ACS): هو موصل مصنوع من قلب فولاذي مطلي بالألومنيوم، ويستخدم في تطبيقات الإرسال والاتصالات.

كما يوجد العديد من الأنواع الأخرى من كابلات الألمنيوم، والمقاسات المختلفة، وإذا أردتم معرفة المزيد من المعلومات حول انواع كابلات الألومنيوم، وسعر متر سلك الالومنيوم، فيمكنكم التواصل مع شركة القاهرة للكابلات من خلال خدمة الرسائل النصية المتواجدة في الصفحة الرئيسية لموقعنا الإلكتروني، وسيتم الرد على كافة استفساراتكم من قبل الفريق المختص لدينا.

خصائص سلك الألومنيوم

سلك الألومنيوم له العديد من الخصائص التي تجعله مناسبًا لمجموعة متنوعة من التطبيقات، وإليك بعض الخصائص الهامة لسلك الألومنيوم:

 

  • مقاومة التآكل: يعد الألومنيوم مقاوم جيد للتآكل، وهذا يعني أنه يمكن استخدام سلك الألومنيوم في بيئات رطبة أو معرضة للتآكل بشكل عام دون أن يتأثر أداؤه.
  • خفة الوزن: الألومنيوم هو معدن خفيف الوزن بالمقارنة مع النحاس والفولاذ؛ مما يجعله مناسبًا للاستخدام في التطبيقات التي تتطلب مواد خفيفة الوزن.
  • موصلية جيدة: الألومنيوم يتمتع بموصلية جيدة للكهرباء والحرارة، وهذا يجعله مناسبًا للاستخدام في تطبيقات الكهرباء والإنتاج الحراري.
  • قابل للتشكيل: يمكن تشكيل سلك الألومنيوم بسهولة لتناسب متطلبات التطبيق المحددة ويمكن تشكيله وثنية وتوصيله بسهولة لتناسب التطبيقات المختلفة.
  • سعر منخفض: سعر متر سلك الالومنيوم عادة ما يكون أقل تكلفة من النحاس وبعض المعادن الأخرى، مما يجعله اختيارًا جيدًا من الناحية الاقتصادية في بعض التطبيقات.

استخدامات سلك الألومنيوم 

سلك الألومنيوم يُستخدم في مجموعة متنوعة من التطبيقات بناءًا على خصائصه المميزة، ولكن من أهم استخداماته هو نقل الكهرباء من مناطق الإنتاج لمناطق التوزيع، حيث أن أسلاك الألمنيوم تستخدم على نطاق واسع في نقل الطاقة الكهربائية عبر الأميال الطويلة من محطات توليد الكهرباء إلى محطات التوزيع، ومنها إلى المستهلكين، وذلك لأن الألومنيوم خفيف الوزن؛ مما يقلل من تكلفة التركيب والصيانة.

اعرف المزيد عن

كابل كهرباء المنيوم

كابل كهرباء مسلح

سعر متر سلك الالومنيوم

لا يمكن تحديد سعر متر سلك الالومنيوم برقم ثابت ومحدد، حيث أن سعر متر سلك الالومنيوم يختلف من شركة لأخرى، بناءًا على عدة عوامل، ومنها: 

  • جودة المواد الخام التي تستخدم في صناعة الأسلاك. 
  • التكنولوجيا المستخدمة في تصنيع الأسلاك والكابلات. 
  • حجم وقطر الكابل المطلوب.
  • الطول المطلوب التعاقد عليها.
  • خبرة الشركة المراد التعاقد معها.

 إذا كنت تريد الاستفسار أكثر عن سعر متر سلك الالومنيوم بإمكانك التواصل معنا الأن، وسيقوم الفريق المختص لدينا بإمدادك بكافة التفاصيل.

اعرف المزيد عن

سعر لفة سلك كهرباء 2 ملم

سعر سلك نحاس معزول

لماذا شركة القاهر للكابلات افضل شركة كابلات الومنيوم؟

شركة القاهر للكابلات تعتبر من أفضل الشركات في مجال صناعة الكابلات الألمنيوم، حيث تتميز الشركة بالعديد من الجوانب التي تجعلها الخيار الأمثل عندما يتعلق الأمر بشراء كابلات وأسلاك ألمنيوم، ومن هذه المميزات ما يلي:

  • تستخدم شركة القاهرة للكابلات أفضل المواد الخام المستخدمة في صناعة الكابلات والأسلاك الألومنيوم، وغيرها من الأنواع الأخرى. 
  • تعتمد شركة القاهرة للكابلات على التكنولوجيا الحديثة والمتطورة في تصنيع الكابلات والأسلاك.
  • تقدم شركة القاهرة للكابلات مجموعة واسعة من المنتجات، بما في ذلك كابلات الألومنيوم والكابلات النحاسية.
  • شركة القاهرة للكابلات معروفة بتقديم منتجات عالية الجودة وموثوقة لعملائها، حيث تراعى أن تكون الكابلات مطابقة للمعايير العالمية.
  • تحرص الشركة دائمًا على تسليم المشاريع في موعدها المحدد.
  • تقدم شركة القاهرة للكابلات أفضل سعر متر سلك الالومنيوم في السوق المصري، وبأعلى جودة ممكنة.

في الختام نكون قد تحدثنا عن العوامل المؤثرة في تحديد سعر متر سلك الالومنيوم، ولمعرفة المزيد من المعلومات بإمكانك التواصل معنا عبر الموقع الرسمى لشركة القاهرة للكابلات أو عن طريق خدمة الواتساب وسوف يتم الرد عليك في أسرع وقت ممكن من خلال فريقنا المختص.

متر السلك بكام؟

يتم تحديد سعر متر السلك بناءًا على عدة عوامل، ومنها نوع السلك، حيث أن سعر متر سلك الألومنيوم يختلف عن النحاس، وجودة الخامات المصنوع منها السلك، وكذلك خبرة الشركة المصنعة المراد التعاقد معها.

لفة سلك 2 مم كام متر؟

لفة سلك بقطر 2 مم عادة ما تحتوي على 100 متر تقريبًا.