تحدث معنا

🤩 مرحبا بك !

تواصل معنا من خلال الروابط التالية

ارسل لنا رسالة

ارسال

ابحث عما تريد

روابط هامة

سعر لفة سلك كهرباء 2 ملم – كل ما تريد معرفته

سعر لفة سلك كهرباء 2 ملم – كل ما تريد معرفته

تعتبر الكهرباء واحدة من أهم العناصر في حياتنا اليومية، حيث تمتد تأثيراتها لتشمل كافة جوانب حياتنا، سواء في المنازل أو في الصناعة والبنية التحتية، ومن المكونات الأساسية في أي نظام كهربائي الأسلاك الكهربائية، وتأتي الأسلاك الكهربائية بمقاسات وأحجام متعددة، وتلعب دورًا حاسمًا في نقل التيار الكهربائي بأمان وكفاءة، ولذلك من خلال تلك المقالة سنتحدث عن سعر لفة سلك كهرباء 2 ملم، وسعر لفة سلك كهرباء 4 ملم، وكذلك سعر لفة سلك كهرباء 6 ملم، وغيرها من المعلومات الهامة عن مميزات الأسلاك الكهربائية المقدمة من شركة القاهرة للكابلات، فتابعوا معنا القراءة.

سلك كهرباء 2 ملم

ما هو سعر لفة سلك كهرباء 2 ملم؟ يستخدم سلك الكهرباء 2 ملم بشكل أساسي في التطبيقات الخفيفة كالمنازل والمكاتب، ويتميز بسهولة التركيب والمرونة، وعادةً يكون سعره أقل من أسلاك بقطر أكبر كـ 4 و 6 ملم، مع توفر معلومات دقيقة عن الأسعار من خلال الاتصال بشركة القاهرة للكابلات.

يُستخدم هذا النوع من الأسلاك عادة في التطبيقات الخفيفة مثل التوصيلات الكهربائية في المنازل والمكاتب، ويمتاز هذا النوع من الأسلاك بسهولة تركيبه ومرونته؛ مما يجعله مناسبًا للاستخدام في الأماكن التي تتطلب منحنيات حادة، وغالبًا ما يكون سعر لفة سلك كهرباء 2 ملم متاحًا بأسعار منخفضة عن سعر لفة سلك كهرباء 4 ملم، وسعر لفة سلك كهرباء 6 ملم.

سلك كهرباء 4 ملم

يعتبر هذا الحجم من الأسلاك مناسبًا للاستخدام الشائع في التطبيقات المنزلية والمكاتب والورش، ويمتاز بقدرته على تحمل تيار كهربائي أعلى بشكل أفضل من الأسلاك الرفيعة، وهو مناسب للاستخدام في التوصيلات الداخلية والإضاءة.

سلك كهرباء 6 ملم

يُستخدم هذا النوع من الأسلاك عادة في التطبيقات الأكثر تحملًا والتي تتطلب تدفق تيار كهربائي عالي، ومناسب للاستخدام في معظم التوصيلات الكهربائية المنزلية والتجارية، ويتميز بقدرته على تحمل تيار كهربائي عالي دون أن يتلف، ونظرًا لأهميته سوف نتحدث عن سعر لفة سلك كهرباء 6 ملم لكي نساعدك فى اختيار أفضل سلك كهرباء 6 ملم.

ما هو سعر لفة سلك كهرباء 2 ملم؟

يعتمد سعر لفة سلك كهرباء 2 ملم على عدة عوامل، أهمها:

  • جودة المواد الخام: كلما زادت جودة المواد الخام، زاد سعر السلك.
  • القطر المطلوب للسلك: كلما زاد القطر، زاد سعر السلك.
  • المواصفات الفنية: تؤثر المواصفات الفنية على سعر السلك، مثل الجهد الكهربائي المطلوب، والتيار الأقصى المسموح به.
  • خبرة الشركة المراد التعاقد معها: قد تكون العلامات التجارية المعروفة بجودة منتجاتها أغلى من العلامات التجارية الأخرى.

بشكل عام، يتراوح سعر لفة سلك كهرباء 2 ملم بين 100 و 200 جنيه مصري.

للحصول على سعر دقيق، يرجى التواصل مع شركة القاهرة للكابلات عبر خدمة الرسائل النصية المتواجدة في الصفحة الرئيسية لموقعنا الإلكتروني.

اعرف المزيد عن

سعر لفة سلك كهرباء 6 ملم

سعر كابل كهرباء 3 فاز للبيع

انواع سلك كهرباء الجهد المنخفض 

يختلف سعر لفة سلك كهرباء 2 ملم، وسعر لفة سلك كهرباء 4 ملم، وكذلك سعر لفة سلك كهرباء 6 ملم باختلاف نوع السلك، والغرض من استخدامه، وإليك بعض الأنواع الشائعة:

سلك النحاس المعزول

يعتبر سلك النحاس المعزول واحد من الأسلاك الكهربائية الأكثر استخدامًا، ويتم صنعه من النحاس النقي، ومغطى بطبقة عازلة مثل : البولي فينيل كلوريد (PVC)، أو البولي إيثيلين المتقاطع (XLPE).

سلك الألومنيوم المعزول

يتم استخدام سلك الألومنيوم المعزول في بعض التطبيقات الخاصة، خاصة في التوزيع الكهربائي على مسافات طويلة ويمتاز بخفة وزنه وتكلفته المنخفضة مقارنةً بالنحاس، ولكنه يتطلب توصيلات خاصة عند استخدامه في التطبيقات التي تتطلب تيارًا عاليًا.

للمزيد من المعلومات عن انواع سلك كهرباء الجهد المنخفض، وسعر لفة سلك الكهرباء 2 ملم، أو سعر لفة سلك كهرباء 4 ملم ، وكذلك سعر لفة سلك كهرباء 6 ملم بإمكانك التواصل مع شركة القاهرة للكابلات عن طريق خدمة الرسائل النصية، وسوف يتم الرد عليك من قبل الفريق المختص لدينا باسرع وقت ممكن.

خصائص سلك كهرباء 2 ملم

يتميز سلك كهرباء 2 ملم بالعديد من الخصائص التي تجعله مناسبًا للاستخدام في تنفيذ توصيلات كهربائية بطريقة آمنة وبكفاءة عالية منها :

  • التحمل الكهربائي: يتحمل سلك الكهرباء بقطر 2 ملم تيار يصل إلى 10 أمبير. 
  • المرونة: يتميز بمرونته العالية مما يجعله سهل الاستخدام والتوصيل في التطبيقات المختلفة.
  • العزل الجيد: يأتي السلك بعزل جيد لحماية النحاس من التلامس مع الموصلات الأخرى وتجنب حدوث تماس كهربائي.
  • المتانة: يتميز سلك الكهرباء بقطر 2 ملم بمتانته العالية وقدرته على تحمل الظروف القاسية والاستخدام اليومي.
  • الأمان: يتميز سلك الكهرباء بقطر 2 ملم بأنه يلبي معايير السلامة الكهربائية ويوفر توصيلًا آمنًا للتيار الكهربائي وبكفاءة عالية.

استخدامات سلك كهرباء

تختلف استخدامات سلك كهرباء باختلاف مقاس ونوع السلك، وإليك بعض استخدامات الأسلاك الكهربائية المختلفة:

  • توصيل الأجهزة المنزلية: تستخدم بعض الأسلاك فى توصيل الأجهزة المنزلية مثل الثلاجات والغسالات وغيرها بمصدر الطاقة الكهربائية المناسب.
  • تطبيقات الطاقة المتجددة: يستخدم سلك الكهرباء بقطر 6 ملم في تطبيقات الطاقة المتجددة مثل أنظمة الطاقة الشمسية.
  • تمديدات الكهرباء في المباني : يستخدم سلك الكهرباء 2 مم و4 مم في تمديدات الكهرباء في المباني الصغيرة والمتوسطة، بينما يستخدم سلك كهرباء 6 ملم في تمديدات الكهرباء في المباني الكبيرة مثل المصانع والمباني التجارية الكبيرة لتوفير الأمان.
  • توصيل الإضاءة والمصابيح: يستخدم سلك الكهرباء 2 و4 ملم في تطبيقات الإضاءة المختلفة سواء في المنازل أو المكاتب أو المباني التجارية.
  • توصيل المعدات الصناعية الصغيرة: يستخدم سلك الكهرباء 4 و6 ملم في توصيل المعدات الصناعية الصغيرة مثل المضخات الصغيرة والمعدات الكهربائية الأخرى في المصانع وورش العمل الصغيرة.

اعرف المزيد عن

كابل كهرباء المنيوم

سلك نت كات 6 Cable net Cat 6

فى الختام نكون قد تعرفنا على العوامل المختلفة التى تحدد سعر لفة سلك كهرباء 6 ملم وسعر لفة سلك كهرباء 4 ملم، وكذلك سعر لفة سلك كهرباء 2 ملم، وإذا كنت تريد الاستفسار أكثر عن أسعار الأسلاك الكهربائية المختلفة فيمكنك التواصل معنا عبر خدمة الرسائل النصية المتواجدة في الصفحة الرئيسية لموقعنا الإلكتروني، وسيتم الرد عليك فى أسرع وقت ممكن.

لفة سلك 2 مم كام متر؟

سلك بقطر 2 مم عادة يُباع بلفة تحتوي على طول يصل إلى 100 متر، وهذا يعتمد على الشركة المصنعة.

كم يتحمل سلك 2 ملم؟

سلك بقطر 2 ملم يمكن أن يتحمل تيارًا يصل إلى حوالي 10 أمبير، ولكن هذا يعتمد على جودة المواد المستخدمة في السلك.