تحدث معنا

🤩 مرحبا بك !

تواصل معنا من خلال الروابط التالية

ارسل لنا رسالة

ارسال

ابحث عما تريد

روابط هامة

تفاصيل أسعار كابلات الجهد المتوسط وعوامل تحديدها

تفاصيل أسعار كابلات الجهد المتوسط وعوامل تحديدها

كابلات الجهد المتوسط هي عنصر حيوي في أنظمة نقل الكهرباء، حيث تلعب دورًا حاسمًا في ضمان توصيل الطاقة بأمان وكفاءة، وفيما يلي سنتعرف على ما هي كابلات الجهد المتوسط؟ وما هي مميزاتها؟ وما هي استخدامات كابلات الجهد المتوسط، وأسعار كابلات الجهد المتوسط والعوامل التي تؤثر عليها وأفضل شركة مصنعة لكابلات الجهد المتوسط، فقط تابع معنا القراءة لمعرفة المزيد من المعلومات. 

ما هي الكابلات ذات الجهد المتوسط؟

كابلات الجهد المتوسط هي كابلات كهربائية تنقل الطاقة الكهربائية بين 1000 فولت و 36 كيلو فولت، حيث يتم استخدامها في شبكات توزيع الطاقة الكهربائية العادية والصناعية، وفي التركيبات الكهربائية الداخلية أو الخارجية سواء في المدن أو الصناعات، و تتكون كابلات الجهد المتوسط من موصلات نحاسية أو ألمنيوم مجدولة ومضغوطة، محاطة بعزل من البولي إيثيلين المتقاطع (XLPE) أو البولي فينيل كلوريد (PVC)، ويتم حماية العزل بغلاف خارجي من البولي إيثيلين أو البولي فينيل كلوريد، أو من الأسلاك الفولاذية المجدولة.

ما هي استخدامات كابلات الجهد المتوسط؟

قبل الحديث عن أسعار كابلات الجهد المتوسط دعونا نتعرف على استخدامات كابلات الجهد المتوسط، حيث تُستخدم كابلات الجهد المتوسط في العديد من التطبيقات والصناعات بسبب قدرتها على نقل الكهرباء بكفاءة وأمان، ومن الاستخدامات الشائعة لهذه الكوابل ما يلي:

  •  استخدام كابلات الجهد المتوسط لربط المبانى والمنشآت الصناعية ببعضها البعض، وذلك لتوفير الطاقة الكهربائية والبيانات.
  • لنقل الطاقة الكهربائية من محطات التوزيع إلى المستهلكين سواء المصانع أو المتاجر، وكذلك المنشآت السكنية.
  • تُستخدم في توصيل محطات توليد الطاقة البعيدة بالشبكة الكهربائية الرئيسية.
  • تُستخدم في توصيل الكهرباء إلى المناطق الريفية والمنازل البعيدة عن محطات التحويل.
  • تُستخدم في الأماكن ذات درجة الحرارة العالية.

مميزات كابلات الجهد المتوسط

تتميز كابلات الجهد المتوسط المقدمة من شركة القاهرة للكابلات بمجموعة من المميزات التي تجعلها خيارًا ممتازًا في نقل الكهرباء على مستوى الجهد المتوسط، ومن أبرز هذه المميزات:

 

  • القدرة العالية على نقل الكهرباء بكفاءة وبكميات كبيرة.
  • تُمكن الشبكات الكهربائية من توزيع الطاقة بفعالية واستدامة.
  • مقاومة للتداخل حيث توفر هذه الكوابل مقاومة عالية للتداخلات الكهرومغناطيسية وتيارات التحميل الزائدة؛ مما يحسن جودة الكهرباء المنقولة.
  • لا تحتاج إلى الصيانة بشكل دوري.
  • تُستخدم في مجموعة متنوعة من التطبيقات مثل توزيع الكهرباء في المدن، وصناعة الطاقة المتجددة. 
  • متوفر بالعديد من الأحجام والأشكال لنتيجة جميع احتياجات العملاء.
  • أسعار كابلات الجهد المتوسط المقدمة من شركة القاهرة للكابلات قد تكون الأفضل بين جميع الشركات الأخرى.

ما الفرق بين كابلات الجهد المنخفض وكابلات الجهد المتوسط

في إطار الحديث عن أسعار كابلات الجهد المتوسط دعونا نتعرف على الفرق بين كابلات الجهد المنخفض وكابلات الجهد المتوسط، حيث يختلف كلا من كابلات الجهد من المنخفض وكابلات الجهد المتوسط عن بعضهم البعض من حيث الاستخدام ومستوى الجهد والعزل ويتم تلخيص الفرق بينهم من خلال الجدول التالي:

أوجه المقارنةكابلات الجهد المنخفضكابلات الجهد المتوسط
مستوى الجهدتستخدم لنقل الكهرباء عند جهد منخفض عادة ما تكون أقل من 1000 فولت.تستخدم لنقل الكهرباء بمستوى جهد أعلى يتراوح بين 1000 فولت و 36 كيلو فولت.
الاستخداماتتستخدم في التوصيل الداخلي للمباني والأجهزة المنزلية وأنظمة الإضاءة.تستخدم في توزيع الكهرباء على نطاق أوسع مثل توصيل المحطات الفرعية بالشبكة الرئيسية وتوصيل المناطق الصناعية والمدن.
عزل الكابلتحتوي كلًا من كابلات الجهد المنخفض والمتوسط على عزل PVC (بولي فينيل كلوريد) أو XLPE (بولي إيثيلين عالي الكثافة)، ولكن كابلات الجهد المتوسط تستخدم عزلًا أكثر سمكًا ومتانة للتعامل مع مستوى أعلى من الجهد.

اعرف المزيد عن

افضل سلك تليفون نحاس

سلك تليفون ارضي

العوامل المؤثرة على أسعار كابلات الجهد المتوسط

يوجد العديد من العوامل التي يمكن من خلالها تحديد أسعار كابلات الجهد المتوسط، ومن هذه العوامل ما يلي:

  • نوع الكابل الذي يتم شراؤه.
  •  جودة المواد المستخدمة في تصنيع الكابلات.
  • سعة الكابل ومستوى الجهد الكهربائي الذي يمكن للكابل نقله.
  • الموقع الجغرافي وتكاليف الشحن. 
  • خبرة الشركة التي يتم التعاقد معها.

أسعار كابلات الجهد المتوسط

عند التحدث عن أسعار كابلات الجهد المتوسط نجد أنها تختلف من شركة لأخرى بناء على العديد من العوامل فلا يمكن تحديد أسعار كابلات الجهد المتوسط برقم محدد وثابت، ولمعرفة ما هي أسعار كابلات الجهد المتوسط لدى شركة القاهرة للكابلات – يمكنك التواصل معنا عبر خدمة الرسائل النصية الموجودة على الموقع الالكتروني الخاص بنا وسيتم الرد عليك في أقرب وقت ممكن من قبل المتخصصين لدينا. 

اعرف المزيد عن سعر متر سلك الدش

افضل شركة تصنيع كابلات الجهد المتوسط

تعد القاهرة للكابلات من الشركات الرائدة في مجال تصنيع الكابلات الكهربائية والكابلات المتخصصة؛ وذلك لأنها تمتلك العديد من المميزات التي تميزها عن شركات الكابلات الأخرى، وأهم ما يميز شركة القاهرة للكابلات ما يلي:

  • تعتمد على أجود الخامات في تصنيع الكابلات.
  • تعتمد على فنيين ومهندسين مدربين على أعلى مستوى.
  • تقدم جميع أنواع الكابلات الجهد المتوسط. 
  • توفر أحدث التكنولوجيا في صنع الكابلات. 
  • تقدم أفضل أسعار كابلات الجهد المتوسط
  • تقدم خدمة عملاء ممتازة للرد على جميع استفسارات العملاء وتقديم الدعم الفني اللازم.

في الختام إذا أردتم الحصول على أفضل أسعار كابلات الجهد المتوسط فتعد شركة القاهرة الكابلات هي الخيار الأبرز، حيث أنها تقدم كابلات عالية الجودة وبأسعار تنافسية مع باقي الشركات التي تعمل في نفس المجال.

وإذا أردتم معرفة المزيد من المعلومات أو للحجز مع شركة القاهرة للكابلات – يمكنك التواصل معنا من خلال خدمة الرسائل النصية المتواجدة على الموقع الالكتروني الخاص بنا وسيتم الرد عليك في أقرب وقت ممكن من قبل المتخصصين لدينا.

كابلات الجهد المتوسط كم فولت؟

كابلات الجهد المتوسط تتحمل جهد كهربائي يتراوح بين 1000 فولت إلى 36 كيلو فولت، يتم استخدام تلك الكابلات في شبكات توزيع الطاقة الكهربائية العادية والصناعية.

ماذا يحدث عند زيادة الجهد الكهربائي؟

عندما يزداد الجهد الكهربائي، تزداد الطاقة الكهربائية التي تنتقل عبر الدائرة الكهربائية مما يؤدي إلى زيادة كمية الحرارة التي تولدها الدائرة، وبالتالي يؤدي إلى تلف الأسلاك أو الأجهزة الكهربائية.